‏الأسرار السبع - 7- لنجاحك المالي


من الجيد، أنه حتى إذا لم يكن لديك أي نوع من المعرفة أو الخبرة عن أي نشاط ما، فإنه يمكنك أن تبدأ  من خلال حلم و التخطيط لبناء قلعتك الخاصة  ثم القيام بعد ذلك بعمل الأساس تحت هذه القلعة.
 لقد كانت ولا تزال العمليات السبع التالية تمثل نقطة البداية والانطلاقة نحو المال و  تكوين كثير من الثروات الكبيرة .

أولاً ضع الأهداف مالية واضحة :
ودعمها بالانضباط التام  و المساندة الحقيقية من خلال الرغبة القوية في تنفيذها و الوصول إليها . أبدأ بوضع أهداف مالية صغيرة و بعد كل نجاح قم برفع الأهداف إلى مبالغ مالية اكبر  .

ثانياً  ابدأ في جمع  رأس المال :
من خلال عملية  للادخار. وإن لم تستطع الادخار فلابد أن تكون صارما مع نفسك و تجعل الادخار عادة مترسخة في سلوكك مع المال و تتعلم أن تضع جزءاً من المال جانباً كي تستطيع البدء في استثمار مالك . 

ثالثاً استغل وظيفتك الحالية :
 كوسيلة لتحقيق دخل مالي  بعد ذلك  تعلم طرق و أساليب أخرى لكسب المال و بناء مشاريعك الخاصة . كن بعيد النظر واحرص دائماً على العمل والاجتهاد و قدم دائما أكثر مما هو مطلوب منك في عملك  . 

رابعاً اكتسب الخبرة في النشاط الذي تعمل به : حتى تتمكن من تعلم المهارات الأساسية اللازمة للنجاح. و تصبح ماهرا في عملك  وإذا كنت تبحث عن خطوات عمل سريعة من أجل  تحقيق الثراء فكن مستعداً لدفع ثمن النجاح المالي من خلال تعلم ما تحتاج إلى تعلمه قبل أن تبدأ في تأسيس مشروعك الخاص .

خامساً: ابحث عن المشاكل غير المحلولة والاحتياجات التي لم تتم تلبيتها :  والمنتجات والخدمات التي يمكن أن تقدمها بجودة كبيرة وبسعر جيد أو اقل من الآخرين. إن كل ما تحتاجه للبدء في تكوين ثروتك  هو إلا منتج جديد و  ممتاز و تقوم بعمل حملة تسويقية جيدة له ليسمع الناس الذين هم في حاجته به .
سادساً  كن واسع الإطلاع والثقافة : وذلك من خلال قراءة و مطالعة  أي معلومات  يتعلق بمجال و نشاط عملك . كن مطلعاً على كل جديد  في مجالك ولديك الرغبة على تغير رأيك إذا كان ما تتعلمه غير متطابق أو متوافق مع معلوماتك  القديمة. احرص دائماً على أن تتصف  بالمرونة .

‏سابعا أن تبدأ في السعي نحو أهدافك وخططك :
أي التحرك نحو أهدافك المالية من خلال تنفيذك لمهام كنت قد حدتها سابقا في خططك مع التحلي بالشجاعة والمثابرة والإصرار. احرص على زيادة الإيمان والاعتقاد الكامل في قدرتك على النجاح و اعقد العزم أن لا تستسلم أبداً لأية تحدي يعترض طريقك نحو ثروتك .

مهام عملية :

1 ‏. كن جاهزاً دائماً للعمل. ابدأ مشروعك اليوم و لا تماطل و تسوف ، حتى إذا كان مجرد ملكية فردية فيمكنك أن تبدأه في المنزل. 

2 ‏. تخيل أن لديك حقيقة الكثير من المال، ما نوع العمل الذي ترغب في الدخول فيه إذا كانت تتوافر لديك كل الإمكانيات؟ ابدأ يعمل بحث في هذا المجال. 

3 ‏. ليكن لديك بعد نظر. حدد الموضوعات التي ترغب في تعلمها والمهارات التي يجب عليك اكتسابها لكي تبدأ و تبني مشروعاً ناجحاً. قم يعمل خطة جيدة وابدأ في تنفيذها من اليوم. 

4 ‏. حدد نوع السلع والخدمات التي ترغب وتستمتع باستهلاكها، وتشعر بأنه بإمكانك أن تبيعها للناس الآخرين. على أن يتمتع هذا المنتج بجودة جيدة، بحيث تشعر بشيء من الفخر وأنت تعرضه بما أنك ممثل لمؤسستك في هذا المجال  . 

5 ‏. انظر إلى وظيفتك الحالية وقرر ما هي المهارات الإضافية التي استطعت تعلمها واكتسابها من الوظيفة أو من خلال دراسات ودورات تدريبية إضافية. استخدم هذه الوظيفة على أنها مجرد خطوة نحو نجاحك المالي في المستقبل . 

‏6. الخبرة هي المفتاح والسبيل إلى النجاح . حدد النواحي التي تحتاج فيها إلى خبرة أكثر من أجل تحقيق نتائج أفضل في مجال عملك. كموظف أو كصاحب عمل خاص

7. ابحث عن فرص نجاح مشروعك في كل مكان، قم بتطوير عقلية رجل الأعمال وكن دائماً متفتحاً ومطلعاً وملماً بالاحتياجات التي لم تلبيها والمشاكل التي يتم حلها. إن كل ما تحتاجه هو فكرة واحدة جيدة و ذات قيمة كي تستطيع تحقيق نجاحك المالي .

هناك تعليق واحد:

  1. للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة هذا المقال الشامل عن اسرار النجاح المقال

    ردحذف