لما يفشل 95% من الناس للوصول إلى النجاح مع المال و تحقيق الثراء ...؟..


الثروة و الثراء

إن الهدف النهائي من لعبة المال هو الوصول إلى الحرية المالية و العيش وفق المعايير التي تحددها لنفسك و عادة ما يكون ذلك بتكوين ثروة كبيرة تضمن لك تغطية كل تلك النفقات طيلة حياتك , يعني الحاصل النهائي هو 


رقم , ربما يكون 100 مليون أو مليار أو 10 ملايير و هذا حسب المستوى و الرفاهية التي يريد الفرد أن يعيش فيها . لكن فقط 05% من البشر يصلون إلى هذا الهدف و يحققون الحرية المالية, إذن لماذا يفشل 95% من الناس للوصول إلى الثروة و الثراء ؟ 


إن البشر مع المال ينقسمون إلى قسمين :
01- أشخاص راضون بوضعهم المالي: و يشعرون بالأمان المالي و لا يحبون المغامرة, و هؤلاء لا نستطيع أن نفعل لهم شيء لأنك لا تستطيع أن تغير شخصا إلى إذا أراد ذلك, لأن التغيير يأتي من الداخل, من رغبة داخلية .
02- أشخاص يريدون تحقيق الثروة : و هؤلاء لديهم رغبة كبيرة لجمع الكثير من المال و مستعدون لفعل الكثير للوصول إلى هدف الحرية المالية لكن معظمهم يفشل في الوصول إلى الهدف رغم بذل الكثير من الجهود و الطاقات , و السبب هو جهلهم بقواعد لعبة المال ,إنه الجهل  نعم إن الجهل هو العدو الأول للبشرية , و كما يقال الإنسان الجاهل عدو نفسه , نعم المعرفة قوة و قوة غير محدودة و لعل أغلى سلعة هو العلم و بواسطة العلم و المعرفة يمكن الوصول إلى الأهداف و تحقيق الرغبات بسهولة و سرعة.
إن جهل الباحث عن الثروة بقواعد التعامل مع المال يجعله يتخذ العديد من القرارات أثناء سعيه إلـــى لتحقيق الثروة فيخرج عن الطريق الصحيح الذي يوصله إلى الثروة . فلا يحقق ما يبتغيه و يريده.


من خلال هذه المدونة إن شاء الله سوف يتم كشف كل قواعد المال و الطريق الصحيح لتحقيق الثروة   و الحرية المالية , ما عليك إلا متابعة مواضيعنا المتتالية و سوف نرشدك بإذن الله تعالى لتحقق هدفك المالي

و تذكر الهدف من لعبة المال ... الوصول إلى الحرية المالية



هناك تعليق واحد: